Pages

فصحي عامية خاطرة مقال

Pages

Pages - Menu

Pages

2016/07/05

عيد الأحزان للشاعر ابو حمزة الفاخري

عيد الأحزان
من حق المسلمين جميعا أن يفرحوا بأعيادهم كباقي خلق الله ! ولكن من حق أخوة لنا أصابهم ما أصابهم من بلاء وتكالب أعداء وتخاذل أصدقاء... من حقهم علينا جميعا كمسلمين وبني بشرأن نشعر قليلا معهم فهذا أقل القليل تجاههم..فرجاء وأنتم تعيّدون تذكّروا قليلا ما هم فيه...............أبو حمزة الفاخري
عيد الاحزان...
بقلم : ابو حمزة الفاخري
يأتي العيدُ حزيناً ........ .والخطوِ وئيدْ
عدوٌ يمنعُ الفرحَ..... . ينادي بالوعيدْ
وطفولة ٌبريئةَ.......... .تلهو بالأناشيدْ
وغيومٌ كئيبة لا...... تمطر إلا صعيدْ
يأتي العيد ونفـــــــسٌ تئنّ بالصديد
يا عيد :
أتنشدُ فرحـاً ! ما زال بعيدا 
هربت أفراحنا منذ عقودٍ وعقود
وارتضينا بذلٍ
رفيقاً للقعود
أيها العيد الكئيب
ما زلنا في قطر التشريد
نعبُرُ كل المناحات
من دار لصحراء لجليد
ملأنا أقطار الدنيا
عواء...غثاء...وتنهيد
رسمنا أحلامنا غيوما
انتظرنا أمطار الشهيد
فالقبر يا عيد ملاذنا
والبقية في التأبيد
يأتي عيدٌ... يرحل عيد
والجراح بلا تضميد
والهزائم ما برِحت
تزيد الشقاء.....وتزيد
النُواحُ أغانينا
والوجعُ ينسج القصيد
يأتي عيـــدٌ يرحلُ عيد
والحزن يلفُُّ كل عيد
******
يا عيد من بك يُعيّد والفرح بالذل تقيّد
يا عيد من بك يعيّد والسلاح منّا تجرّد
يا عيد من بك يعيّد والعزُّ للعار توسّد
يا عيد من بك يعيّد والدم بالقلب تجمّد
******
يأتي عيـــدٌ ...يرحلُ عيد
والحزن يحاصر كل عيد
.................
يا عيدُ من بك يفرحْ والقهر بالحمى يمرح
يا عيد من بك يغني والكلب في الدار ينبح
يا عيد من بك يسعد وهمٌ في القلب يصدح
ابو حمزة الفاخري
أ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق