2015/09/08

الوان وخواص --اللون الاحمر بقلم الكاتبة / نهلة أحمد

 2 /  اللون الأحمر
=====================
نرجع ثانية للآية الكريمة السابقة :
(أَلَمْ تَر أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا وَمِنْ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ) (فاطر 27 )
فنراها ذكرت اللون الأحمر متوسطاً بين الأبيض والأسود كما نرى فهو نراه يبرز مع هذين اللونين رغم قوته ...

فهو لون دال على القوة والحيوية والإثارة عند علماء النفس والشخص الذي يحبه هو شخص قوي الشخصيَّة ملي بحب الحياة ويحب المرح واجتماعي محبا للإختلاط ؛ كما انه يندمج مع اصحابه بسهولة الا انه يحب السيطرة .
ويستخدم في العلاجات النفسية احياناً بما لديه من خاصية جذب عاطفي للشخص المقابل ودلالة على الحب والراحة .
يقول علماء الطاقة بأن اللون الأحمر يدل على الإنتماء فهو يبعث اشعاعات تشعر الشخص بالإندماج والإنتماء والإرتياح لذلك يستخدم في لون السجاد المفروش في طريق استقبال الدبلوماسيين عند زيارة البلدان الاخرى كي يشعروه بالمواطنة والراحة .
ورغم انه كذلك فهو لون متعب للاعصاب لو استمر الشخص البقاء في المكان الذي تكون صبغته او ادواته كالستائر او الجدران وغيرها بفعل تاثيره على الجسم عموما والاعصاب خصوصا لذلك يستخدمه اصحاب محال الاكلات السريعة لجذب الزبائن وبمجرد ماياكلوا سيخرجوا لعدم الارتياح ؟
ويستخدم بالتعذيب كذلك في الزنزات الانفرادية ليتعب الشخص وتنهار اعصابه فيعترف للتخلص من هذا المكان او لعدم قدرته على كتم ماكان يود ان يكتم
اللون الأحمر غالبا مايستخدم بالمناسبات الخاصة كاعياد الميلاد واعياد الحب للتعبير عن الحب ولخلق جو رومانسي
وللورد الاحمر الجوري وكل انواع الورد الجوري خير معبر عن ذلك
وهو مقياس الجمال والخصوبة للمرأة فيُقال حمراء او حميراء كما ان الأطباء يقيسوا عليه بعض الحالات كعرض لمرض من خلال اللسان واللثة ؛ وهو مقياس الصحة في حالات اخرى .
دمتم بصحة وعافية
=====================================
بقلمي // نهلة أحمد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات