2016/07/25

ايها الليل شعر محمد احمد منصور // اختارها للنشر اليوسفي محمد

أيها الليل كفانا منك هجرا وعذابا
وجفاءً وصدوداً وأغتراباً وأكتئابا
ان لي قلبا خفوقا شفه الحب فذابا
كان لي في الأفق بدراً يرتدي الغيم نقابا
كان في الافاق نوراً يرعش الزهر الطرابا
كان في الأنداء عطراً كان في الماء انسيابا
كان في الأوتار لحناً كان في السمع ربابا
كم سألت البدر عنه ليته يوماً أجابا
وسألت الزهر عنه فتناسى وتغابى
فسألت النجم لكن أخطأ النجم الحسابا
فأجاب الليل عنه هاهنا كان فغابا
سوف نحيا يا حبيبي في الهوى سحرا مذابا
وسنبقى في المروج الخضر أنغاما عذابا
نملأ الدنيا غراما وحديثا مستطابا
ان للحب رجوعا في هوانا ومآبا
......
محمد احمد منصور

هناك 3 تعليقات:

  1. أيها الليل كفانا منك هجراً وعذابا
    وصدوداً وجفاءً وأغتراباً وأكتئابا
    إن لي قلبا خفوقً شفهُ الحبُ فذابا
    كان لي في الأفق بدرٌ يرتدي الغيم نِقابا
    كان في الافاق نورٌ يرعش الزهر الطرابا
    كان في الأنداء عطراً كان في الماء انسيابا
    كان في الأوتار لحنً كان في السمع ربابا
    *****
    كم سألت البدر عنه ليته يومً أجابا
    وسألت الزهر عنه فتناسى وتغابى
    فسألت النجم لكن أخطأ النجم الحسابا
    فأجاب الليل عنه هاهنا كان فغابا
    *****
    وشبابي ما شبابي اه من ينسى الشبابا
    يوم كنا نقطع الروض مجيئً وذهابا
    ونغني للعصافير فتزدادُ اقترابا
    يا حبيبي لا تقل لي إن قلبي عنك تابا
    كلما ولى شبابٌ خلق الحب شبابا
    وإذا اوصد بابٌ فتح الفردوس بابا
    *****
    سوف نحيا يا حبيبي للهوى سحراً مذابا
    وسنبقى في المروج الخضر أنغاماً عذابا
    نملأ الدنيا غراماً وحديثاً مستطابا
    ان للحب رجوعاً في هوانا ومآبا
    *****
    وفؤادي ما فؤادي ذاق في الحب امرَه
    انا من قد مات مشتاقً عليه ألف مره
    انا طيرٌ ظل وكره ليس يدري مستقرة
    انا سرٌ في ضمير الحب قد أعلن جهره

    ردحذف
  2. آه .. ما اجمل الكلمات وارق عذوبة معناها

    ردحذف

إعلانات