2016/12/26

مجاراة لقصيدة عنتره من البحر الطويل -- للشاعر ابوفارس المخلافي


مجاراة لقصيدة عنتره من البحر الطويل
سلي يا ابنة َ العبسيِّ رمحي وصارمي
 وما فَعلاَ في يوم حَرْبِ الأَعاجمِ
**********
هذه مجاراتي
____________
انا الفارس المقدام في كل محفل
 ولي تنحني كل الأسود الضراغم
انا من بني مخلاف اصلي ومنبتي
 حملت لواء القوم في وجه ظالمي
وجرعت اعدائي المنون وكيف لا
وهم للعدا كانوا عبيد الدراهم
حملت لأكفاني وواجهت جحفلا
 انا فارس في العرب اوفي الاعاجم
أقود ركاب القوم في كل منزل
 أجندل اعدائي واعلو بصارمي
وسهمي عن الأكباد ماكان مخطئا
وحرفي كسيف في أيادي  مهاجم
وفي الحق سيف الحرف أشهرت نصله
 لأنقش تاريخي بعظم الجماجم
ولي في نزالات الرجال شواهد
 تخلد ذكري بالحروف ملاحمي
أنا فوق هام الشعر أرسيت مركبي
 لي السبق في الأفذاذ أوفي الأكارم
(وعنترة العبسي) لوكان بيننا
 لأضحى أمامي (داجنا كالحمائم)
وإني لصنديد النزال وإنني
 بحلمي وأخلاقي رسمت معالمي
أسود على قومي وأحمي حياضهم
 وانقش بالأقلام سفر مكارمي
ابوفارس
 25-12-2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات