2016/11/23

أنواع المكسرات اعداد وتقديم الاستاذة آمال اسعدي



حياة طيبة للجميع...............................
أنواع المكسرات كثيرة و متنوعة وما بها الفائدة الكبيرة خاصة في باء العظام .. من هذه الأنواع الجوز الأمريكي او "بكان" أو " بقان" كما يطلق عليه في مصر وبعض بلدان الشرق الأوسط حبة بيضاوية الشكل تزرع في كالفورنيا فقط....وهو نوع من الجوزيات شجر ينتج نوع من المكسرات التي تستخدم في صناعة الكثير من الحلويات و الذي يحوي على الكثير من الفوائد في تحرير عملية الدم و أكسدته أضافه الى ما به كمية الفوسفات التي تقضي على أي ميكروبات يتعرض لها الجسم... هناك قول أن كف من بكان يقضي على الكثير من سموم بها يصاب الجسد و الدماغ...نوع من المكسرات المهمة في توان كمية السكر في الجسم .... تركيبة كل 10 حبات:
السعرات الحرارية: 196 سعرة حرارية
الدهون: 20.4 غرام
البروتين: 2.6 غرام
الكربوهيدرات: 3.9 غرام
الألياف: 2.7 غرام
للحصول على فائدته المباشرة ينصح بإضافته الى الكثير من الأطباق خاصة في الصباح الى بعض العصائر او الى الشوفان مع الحليب ويمكن طحنه و أعداد زبدة منه لاستخدامها بمسح قطع الخبز الأسمر خاصة....كما يمكن أضافته الى أي نوع من السلطات ولكل أنواع الحلويات.... لكم اليوم اقدم فطيرة البكان و المقادير:
العجينة:
2 كوب من الطحين
ربع كوب من السميد
150غ زبدة غي مالحة أو كوب ونصف مارجرين
رشه من القرفة+ رشه من الهيل
قليل من الحليب للعجن ان احتجنا له( يمكن الاستغناء عن المقادير بتوفير عجينة الفطائر او ما تسمى ملفية)
الحشوة:
كوب بكان
5 حبات تين مجفف ومنقوع با الماء
كوب عجوة التمر
م\ط طحينة راشي
م\ط شكولا
م\ص قرفة
م\ص هيل مطحون
م\ص قهوة
م\ص بودرة الكاكاو
كوب من حبات بكان
الطريقة.......
يفرك الطحين و السميد با الزبدة الى أن تقريبا يتماسك جيدا تضاف له المعطرات وتعجن أن كانت قوية تضاف لها قليل من الحليب مع العجن... تلف وتترك مغطاة 40 دقيقة.... تطحن كل مقادير الحشوة الى أن تصبح عجينة متماسكة.. في صينية الفطيرة أو أي صينية دائرية تمسح بقليل من الزبدة أو تغطى بورق الزبدة تفرش العجينة ونشكل الحواف با الطريقة التي نرغب... با الشوكة تضرب العجينة لنسمح لها أن تستوي نضع عليها ثقل ثم تدخل فرن مسخن 180 درجة مدة لا تقل عن 5 دقائق تترك تبرد قليلا ثم نضيف الحشوة على أن تغطي كل القالب وتسوى من كل الجوانب ثم نصف حبات بكان على الوجه وتعاد الى الفرن الى أن تحمر أطراف العجينة ... تقدم مع الريمة أو الأيس كريم أو يمكن أن نضيف على الوجه الكريمة قبل التقديم وهذا يعتمد على طريقة التقديم... طبق حلو يكفي 7 أفراد يقدم مع القهوة أو في أي وقت...
23\11\2016
أمال السعدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات