2015/11/15

ما هو الواقع وما هو الخيال /// خالد الشرقاوي

تخاااااااااااااااااااااااااااااريف
***************
ما هو الواقع وما هو الخيال
...
لماذا نهرب دائما من الواقع للخيال
لماذا نميل دائما للخيال دون الواقع
لماذا دائما نربط بين الاثنين معا
لماذا نضعهم في مقارنة دائما هي لصالح الخيال
تساؤلات عديدة سأحاول الاجابة عنها مجتهدا
ليس بصورة فلسفية وانما بتخاريف ذهنية
****************************
الواقع هو العالم او البيئة او المكان الذي نعيش فيه سواء بارادتنا او فرض علينا فلا ملجأ ولا مهرب منه الا اليه سوي لحظات نسرح فيها بعالم اخر ليس لنا فيه مكان سوي التأمل
************************************************************
الخيال هو عالم نصنعه لانفسنا علي حسب أمنيات كل شخص وعلي حسب التركيبة الفكرية التي تختلف من شحص لاخر ولكنه في حقيقة الأمر مجرد صور تحمل الامنيات
***********************************************************
نهرب دائما من الواقع الي الخيال لاننا رأيناه سلفا وحمله كل منا منذ الصغر عالم افضل يوافق هوي النفس أمنيات وأحلام كبرت معنا ولكن فجأة نصطدم بمفارقات واقعنا فتنمني حينها ان نهرب للخيال او نتمني اننا لو لم نولد قط
***********************************************************
نميل الي الخيال لاننا نستنكر ذلك الواقع العابث بنا وبأفكارنا الواقع الذي يفرض علينا عكس ما حلمنا او تمنينا يوما ان يكون ويحمل بين طياته اخفاقات شتي
*********************************************************
نربط بينهما لانهما طريق واحد للنفس ولكن علي طرفي النقيض هناك علي الطرف الاول الخيال وما يحمل من اماني مستحيلة او لم تحقق بعد او نتمني ان تتحق يوما وعلي الطرف الاخر الواقع المحيط بنا من كل جانب ونحن بالمنتصف عالقون
*********************************************************
نقارن بينهما دائما ونعلم مسبقا ان المقارنة لن تكون الا من نصيب الخيال ومع ذلك لا نكف ابدا عن وضعهما في مقارنة لاننا نعتقد انهما عالمان هما بنا خصاصة فلما نمكث هنا وليس هناك والاجابة دائما مملة مجبر اخاك لا بطل
*********************************************************
وانا من هنا وبكل واقعية اقول دعونا من الخيال وهلموا بنا نجعل واقعنا صورا تشبه الخيال الي حد ما أعلم ان البعض سيقول وبلسان حال الجميع ..حتي الخيال مستكتره علينا يا اخي ده انت ظالم...كلا وربي وانما اخشي فتنة الخيال فكلما صعدنا له بعقولنا وتأملاتنا نري الواقع اسوأ مما كان عليه قبل الصعود فنكفر به ونكرهه ونكره انفسنا وندخل في دوامة الاكتئاب وربما خربنا واقعنا فضلا عن محاولة تزيينه ببعض الامل والحلم الجميل
********************************************************
********************** خالد الشرقاوي ***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات