2016/04/30

أنا العربي .... بقلم //// عبد السيد عبد الفتاح


‫#‏دعوني‬ أرسم بدموعي الحلم العربي##
.........................
@@@ أنا العربي @@@
.....................
نقاتل بعضنا بعض بغير ذنب
وعدونا ذئب يترقب وينتظر فرقتنا
يدوس المهزوم بأقدامه ويطعن الفائز
ينقض علينا ويهاجمنا حين غفلتنا
ننعم في الجهالة ونتخبط في دروبها
ولا ندري أننا قد ضعنا يوم ضاعت حكمتنا
قسمونا فرق وطوائف وملل وشيع وقبائل
ونحن كالأبقار لا ندري أن الأتحاد رمز قوتنا
ونسينا أن كتاب الله بالأعتصام يأمرنا
وتفرقنا بفعل جهلنا و غباوتنا
يد الله في الوحدة ترعانا و تجمعنا
ويبارك الشيطان قسمتنا و فرقتنا
يوماً سيروي التاريخ عنكم
أنكم خنتم الامانة يا حكام أمتنا
أنكم أضعتم دماء الشعوب بلا ثمن
وكانت غايتكم هزيمتنا وفرقتنا
وأننا هوينا إلي الحضيض لأننا
كنا نساق كالخراف ننعم بجهالتنا
وكنتم يا حكامنا دميات وعرائس وخيالات
نحتمل جهلكم وغبائكم فوق طاقتنا
كنا صغار قد تعلمنا فى مدارسكم
أن في أتحادنا قوتنا وكرامتنا وعزتنا
فلما أذاً قد تقرقتم وتنازعتم
وأتفقتم يا حكامنا علي تفريق كلمتنا
كان أولي أن تتركونا كالحمير فى جهالتها
بغير علم لا يعنينا كبرياء و شرف أمتنا
.................
أنا العربي بغداد تعرفني وأعرفها
ودمشق ما زلت بحيرتي أبكي حسرتها
علي جثث الأطفال أبكي وعن الدمار أحكي
أدعوا ربي دوماً لنتصرتها
وملامحي السمراء وكأنها تبدوا
لأهل صنعاء في لون بشرتها
والقدس الشريف شوقي وغايتي
قد أسري إليها الرسول وشرفها
ومن بلاد المغرب جاء جد لي مرتحلاً
أصولها تعرفني وأنا أيضاً أعرفها
أنا العربي وأن باعدت بيننا الحكام
كل دروب العروبة في وطني أعشقها
.......
أصلبوا مجدكم يا حكام العروبة علي أسوار بغداد
وأفنوا عمركم أبكوا مجدها
وأقبروا تاريخكم علي أعتاب دمشق
وأبكوا لبكاء أهلها علي أنقاضها
وعلي جدران القدس الشريف أغسلوا عاركم
وأبكوا فلسطين وأنعوا حظها
فكيف يا عملاء صهيون بعتم عروبتكم
فأنتم من باع بالمال يوماً أرضها
أنتم من باع حلم أطفال الحجارة وخيب رجائهم
وأنتم من جلب الزل والمهانة للعروبة بعد مجدها
#############
@@@خواطر شاعر /وقلم حائر@@@
عبدالسيد عبدالفتاح
(الجمعة). (٢٠١٦/٤/٢٩)
الساعة(٦)م















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات