2019/03/13

( هسترة ) ✍/جبر مشرقي ▪

( هسترة )
✍/جبر مشرقي ▪
_________________________
كيف ..
للأزهار أن تفلسف لغة الرحيق للفراشات 
ذات صباح ؟؟
وجنح الشمس مشلول وكسير 
والسهول والروابي مطفأة عيونها 
لأن جفون الصباح أصابها الرمد 
ووجه مرآتي أسدلت عليه جدائل الظلام فكيف لحبيبتي أن ترى وجهها؟؟ أو كيف ترى الجميلات وجوههن في وجه المرآة المظلم ؟؟
وكيف لهن أن يفتحن علبة المكياج ؟؟
كيف لهن رؤية زرقة أعينهن ؟؟
ووجه السماء بالغيوم تلبد 
والفأر مكشر أنيابه على نخرة السد 
وكيف لي أن أقرأ قصيدتي الأخيرة ؟؟
ومصباحي في كفن الاحتضار 
(لا قاز) ولا نار 
كيف لي أرسم شفتي جميلتي ؟؟
وأقلام التلوين نائمة على أرصفة الشتاء تنتظر الربيع
كيف لي أن أعد فنجان قهوة لحبيبتي؟؟ والفنجان مقلوب 
كيف ليدي أن ترفع زجاجة العطر الوردية لترتشف منها أثواب حبيبتي؟؟ والسرطان الغجري بأوردة يدي 
كيف ألتقي بحبيبتي في ليلة مقمرة؟؟ وضوء البدر يطلب مني ضريبة 
كيف أن ألبس حبيبتي دبلة صفراء؟؟ وأنا لا أميز الألوان 
لأن مقلتي أصابها غبار زندقي 
من الداخلين إلى بلدي
من ياترى يعيرني ثقبا لبضع دقائق ؟؟
لأرى هسهسات النور منه 
والنسائم تغتسل في إبريقه المدلل 
من ياترى يعيرني ريشة ذات أهداب؟؟
لأنقش بها صورة خضايية على أنامل فاتنتي 
من ياترى يعيرني كوبا زجاجيا ذا ثغر لأعصر فيه نبيذا من شفاه دلوعتي؟؟
ياترى هل العالم يعرفني ويميزني؟
ونحن في دجى سياسة رعناء 
وأعتقد إني سمعت خبرا يحرم علي أن أفتح (ملزمة) حبيبتي وأذاكر لها 
يحرم علي أن ألقي عليها تحية الصباح 
يحرم علي أن ألقي على سمعها(قفا نبك)
يحرم علي أن أوضح لها الصورة المجازية الموجودة في نص(مغني تحت السكاكين)
فهل ياترى الذنب ذنبي؟؟
أو إن لي ذنب 
أو أنا الذنب نفسه 
وهل ياترى سأتسلق(عصا النخل الدرويشية)
ذات يوم ،
أو سأكون موقوفا على عقرب الساعة الزمني 
أدندن في زقاق الظلام على نهود الحرمان 
متوشحا سيفا من الأحزان لا غمد له 
وستكون قصيدتي الأخيرة 
(ولقد رضيت من الغنيمة بالإياب)•
_______________________
✍/جبر مشرقي ▪

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات