2019/09/26

((سكران يقرع .............باب الفردوس))الشاعر .. ذو الفقارالاديب

((سكران يقرع .............باب الفردوس))
(مين ع الباب)...
أنااااا....
يجيب السكران ...
أناااا ...
التفت ساقاه ...
على بعضها ...
بالكاد ...
يتماسك نفسه ...
ليبقى واقفا ...
يتكأ على جدار رخامي ...
تسقط دمعة ...
على عتبة الباب ...
ويصرخ أناااا ...
الى نسائم انفاس معشوقته ...
بآخر رمق دنا ...
ظهره ماعاد قويآ ...
مطارق الحنين ...
الى مرمر صدرها ...
جعلته قد انحنى ...
أنااااا ...
من بحق نفسه قد جنى ...
موصدة ابوابك بوجهي ...
بالله افتحوا الباب ...
لترون صدر عار ...
دعونا ندخل رياضكم ...
نشم عبيركم ...
نشكو وجعا ...
نقول لكم ...
مايعتري الروح وماعندنا ...
أناااا ...
نعم انا ...
امضيت عمري ...
ساجدآ ...
عابدآ ...
على عبق صدرك ...
فصرت لي ...
دينا وعقيدة هاجسآ وديدنا ...
صلواتي ...
قداسي ...
لا عشق لي سواك ...
هكذا كنت مؤمنا ...
كنت لاجئ ...
على ارصفة غربتي ...
متسكع ...
شهر ...
وجهي مااغتسل بماء ...
يبحث ...
عن انفاسك ...
نبضك ...
بين محاجرك وحجرك وطنا ...
ياعطر الرب ...
بكل نقاءه ...
اليس الزواج باكراه جريمة ...
ايها الشيخ ...
ايها القديس ...
أما قلتم ...
اكراه دون رضى يعد زنى ...
سلو شعوب الارضى ...
مانسبة من ولدوا كرها ...
نصفنا بل اكثر من نصفنا ...
كان بيدي قارورة ...
تكاد تكون خاوية ...
اخر قعرها ...
جرعتان ليس الا ...
تطفئان لظا ...
والانفاس عبيرآ عبق سوسنا ...
تعالي اجالسك ...
لدي عتب ...
اقر واعترف ...
جئتك متعبا طائعآ مذعنا ...
أنت فردوسي وجنتي ...
مابال ملامحك تلاشت ...
اتخذ الكدر منها ملاذآ سكنا ...
حلو بيتك ...
كيف معاملة زوجك الشرعي لك ؟!
ماذا تقولين ؟
جلادا ...!
يابئس قيمة انسان مرتهنا ...
يقال نولد احرارا ...
الواقع ...
نبني من الوهم خيالا مدنا ...
حتى ضكاتنا ...
بكاء ولوعة أمر نشيج شجنا ...
أي شرعي تقول ...؟
هل من يلقن المحكوم شنقا ...
عبارات رباط مقدس ...
كان شاهد عدل لست مداهنا ...
عذرا ...
كم من شيخ باسم دينه يستبيحنا ...
يبارك انتزاع ارواحنا ...
هل انت بما تفعله ياشيخ موقنا ...
أنااااا ... ؟
تلاقفتني زحمة خناجر الشرع ...
لا اعرف من أنا؟
**************
**************
ذو الفقارالاديب ٢٥/٩/٢٠١٩ العراق/اوروك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات