2017/01/29

هل عِرفت من أنا ___ بقلم المهندس الشاعر باسم محمد


صباح الخير لمن نسمات عبير عطرها

 كليلة لم يغب عنها هطول المطر..
وصباحك سكر كطيبتك وأكثر.....
وصباحك دواء للجرح ...
وسكن لكل هم قد حضر..
فتناثر الورد شوقاً ليكتب
صباح الورد للقمر...
فسمعت من خلفي صوتاً يناديني...
ظلمتني وزدت في ظلمي...
أنا بأشراقتي لن يبقى ظلامٌ..
على وجه الارض أو على نجمٌ أو قمر...
أنا العلياءُ في محبتي فكيف تتغزلُ

 في ضوءٍ باهتٍ كالقمر..
فقلت من أنتِ......؟!!
فقالت ألم تعرفني من قبل أوتراني.؟
قلت لم اراك يوماً فمن أنتِ...؟!!
أنا صبابة الحب في الوجدانِ...
ونسيم الهواء الذي تطيب له الأبدان.
وبهاءٌ في الحسن ماله من ثانٍ...
قصيدة حب لم تمسك اطرافها

 ورقة شاعر او لمسة فنان...
مرآة تتجمَّل بها كل جميلة
لحبيبها .. ليلة السهر..
فقلت لهاكل هذا الجمال لك انت.
لاأصدق ... انك لم لتراني...
فأن نوري أخترق الابدان...
ليسكن الاوطان ...
الحب لكل من حولي.. بخاطري 

أضحى لها عنوان...
عنوانها أنا طيب الشمس وانوارها...
قلت انت شعاع الشمس...؟!!
أنا شعاع الشمس ونور القمر
اناربيع العمر.. وملفتة للنظر..
أنا الشوق.. ومنى العمر..
عطر الورد في كل الدنياأنتشر
كل ليلٌ ويعقبُهُ فٓلق...
فأنا الفلق ... فلا تترك في مخيلتك

 للتشائم والقلق...
ام ستتوارى عني في دهاليز النفق...
أنهض يكفي سهر وقولك ...
صباح الورد للقمر...
أنا العلياء في زهو وبخاطري 

انك ستعرف يوماً...
ان على جفاك سوف تمطرك

 السلامة بالغدٓقْ...
يوماً ستموت قهراً لأنك لم تعرفني 

من البداية ككل البشر
أنا حورية في البحر أطال المحب لها النظر...
وردةٌ وقف أمام جمالها الورد تحية واقداما...
فهل عرفت من أنا...!!!؟
حلم شروق الشمس .. حلم وتباشير
وانامركب ونظري إليكم مقادير..
كل هذا الجمال من صنع 

إله السماوات الذي زين النور...
في كل الطرقات....
فأنا حلم لكل من سهر الليالي 

وانتظر بريق الصباحات...
أنا نور لكل عين أضناها شدة السهر...
فهل عرفت من أنا......؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات