2016/06/28

في رحاب العشر الاواخر بقلم الاديب الاستاذ موسى حمدان

3. في رحاب العشر الوتر الأواخر
لتحري ليلة القدر من شهر رمضان
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم –
قال: «من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه» . متفق عليه (1219).
أخي المسلم أنت طيلة الليل في المسجد في البيت في متجرك، فما عليك لو قضيت أياما في طاعة الله معتكفا وداعيا.
ربِّ ارحم والدي يا الله، يا علي يا كريم يا رحمن يا رحيم، وأخفض لهما جناح الذلِّ من الرحمة، وقل ربِّ ارحمهما كما ربياني صغيرا، ربِّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا. ربَّنا آتنا من لدنك رحمة، وهيئ لنا من أمرنا رشدا، ربِّ إني مسني الضُّرُّ وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ربِّ لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربِّ أنزلني منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين، ربِّ انصرني بما كذبون، ربِّ إما تريني ما يوعدون فلا تجعلني في القوم الظالمين، ربِّ أعوذ بك من همزات الشياطين، وأعوذ بك رب أن يحضرون، ربنا آمنا فأغفر لنا، وارحمنا، وأنت خير الراحمين، ربِّ اغفر، وأرحم، وأنت خير الراحمين، ربَّنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما, إنها ساءت مستقرا ومقاما، ربَّنا هَبْ لنا من أزواجنا و ذريتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما، ربِّ هب لي حكما، وألحقني بالصالحين، واجعل لي لسان صدق في الآخرين، واجعلني من ورثه جنه النعيم، ولا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي، وعلى والديَّ، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.
ربِّ إني ظلمت نفسي فأغفر لي، ربِّ نَجِّني من القوم الظالمين، ربِّ إني لِما أنزلتَ إليَّ من خير فقير، ربِّ اغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي، إنك أنت الوهاب، ربَّنا وسعتَ كل شيء رحمة وعلماً, فاغفر للذين تابوا وأتبعوا سبيلك، وقهم عذاب الجحيم، ربَّنا وأدخلهم جنات عدن التي وعدتهم، ومن صلح من آبائهم، وأزواجهم، وذريتهم، إنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات, ومن يتق السيئات يومئذ فقد رحمته, وذلك هو الفوز العظيم، أفوض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد، فارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
موسى حمدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات