2018/02/14

أنا كل الفصول أنا بقلم - قمر بنصالح - تونس الخضراء

أنا كل الفصول أنا

ثلج و نار
سكون و إعصار
أنا كل الفصول أنا
أنا الرّبيع أنا
مثمرة بسماتي
إذا ما أينعت ورود الشوق 
في حياتي
و نطّت فوق قرنفلة عشقي
فراشاتي 
فأرسم برموش العين قصّة حبّي
و تنير في سماء الإبداع
أجمل لوحاتي.

أنا الصّيف أنا
أرسم فوق شفاه العاشقين
بسمة سحر
إذا ما هبّت نسماتي 
تنشر فرحة قلب عطّرها 
وجود حبيبي في كتاب حياتي
أنا نار موقدة
تحرق شظايا لهيبها 
الماضي و الآتي
إذا ما سطعت شمس الغيرة 
في سمائي
و لامست أشعّتها بحيرة دمعاتي
فتعكس فوق سطحها
صفحات من ديوان ذكرياتي.

أنا الشّتاء أنا
أنا امطار 
رعد و إعصار
هجرة فرحة
و تمايل أفكار 
إذا ما غاب حبيبي عن ناظري
و تقلّب طقس الفؤاد 
فأضحى كئيبا
و امتزجت شرايين النّدم
مع جداول دمعاتي
فيختفي من سمائي 
قمري و لؤلؤ ثغره نجماتي 
و تغيب شمس الأمل 
فتحلّ مكانها زوبعة وجعي
و يتراكم في القلب سواد غيماتي.

أنا الخريف أنا
تتساقط أوراق شبابي
شاحب لونها
إذا ماهبّت رياح الحيرة
فتقتلع جذور راحتي
من أرض سباتي 
بين لقاء و فراق 
خلاف و وفاق
يمرّ العمر منتظرا
إعلان مولد جديد
أو تحين ساعة مماتي.

قمر بنصالح - تونس الخضراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات