2017/09/21

ينشطر القلب نصفين بقلم الاستاذ// محمد الويس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ينشطر القلب نصفين عند ذكر أسمك

وأمانيه وأحلامه أجلت حتى تعود ..
ماعدت أقدر على لملمت جراحي
وكيف لي وفؤادي أقسم بألم الجرح 
أن يوفي بكل العهود ..
يلاحقني طيفك في كل لحظاتي
ويخيم علي مع حلول الليل مثل أضواء البيوت..
هل لا أجبتني..؟
كيف لي التوبة على خطاي وذنوبي ..؟ 
وكيف لي العودة إلى دنياك وإلى تلك العهود ..؟ 
كم أشتقت إلى وطني المرسوم داخل عيناك
وأه كم أشتقت لأكون أسير بتلك القيود ..
فاوالله ماعرفت مقدار صبر هذا الفؤاد إلا عندما
جفت دموعه وأصبح يودع الوجود ..
هل لي من بلسم عندك يا ذات ذاتي
فأني أنفقت على جراحي من حبك
ماهو أثمن من الذهب والنقود..
أنفقت روحي ووجداني وسنين عمري وشوقي
وأطياف هواك لا لاحت في سمائي
ولا أتت بالكلام أو حتى أكتفت بالسكوت ..
مع كل صباح أحاول الهروب إلى اليأس 
لكن أطياف الهوى تخدعني بضحكات طيفك 
على أنها سلامآ منك وتجبرني على العودة والركود
وأنا أصبحت كالمعتوه أحادث نبضات فؤادي ..
أكذب عليها... وأقول لها أنك ستعود ..
فهل حقآ ستعود ..؟

/ أطياف الهوى ../ محمد الويس

سوريا . إدلب 2014/5/30

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات