2018/05/20

- يوميات رمضان - ٤ - وليد.ع.العايش ٤/رمضان/ ١٤٣٩


- يوميات رمضان - ٤ -

-------------
كانت نسمات الربيع تدغدغ وجنات أهل البيت، وأصوات أوراق شجرة الكينا كما لحن فيروزي، يومها قررت زيارة السوق كي أشتري بعض حاجيات البيت، كتبت الزوجة ما ينقصنا على ورقة بيضاء مهترئة ...
- لا تكثري يا أم مالك، فليس لدي ما يكفي من المال ، اختصري ...
ابتسمت المرأة الجميلة وهي تدير طرفها خجلا، دنت مني حتى كاد ثغرها يلامس أذني : ( لدي ألف ليرة يا زوجي الحبيب ) ...
كم رغبت في تقبيلها آنذاك، لكن مالكا كان ينظر إلينا، فابتعدت عنها رغما عني .
قبل أن أسوق دراجتي صرخ مالك :
- لا تنسى يا أبي ... لا تنسى اللعبة ... أريدها دبابة ...
ضحكت كثيرا وأنا أردد كلمات ابني الصغير ( دبابة ) ...
كادت الشمس أن تحاور رأس الجبل عندما حان وقت العودة، لقد اشتريت كل ما في الورقة المهترئة ثم اودعتها جيبي .
- آه نسيت الدبابة ...
كان السوق قد بدأ بالإغلاق، بحثت عن بائع الدبابات لكني عبثا أحاول .
- سوف أشتريها في مرة قادمة ...
قلت في نفسي وأنا أحث خطا دراجتي صوب البيت البعيد قبل أن يأتي الغروب .
النسمات غادرتنا منذ الظهيرة ، الحرارة تعلو على ضفاف وجنتي زوجتي .
- أين الدبابة يا أبتي ... ألم أقل لك بألا تنسى ...
- لم انس يا ولدي ، تعال معي ...
سحبته من يده إلى طرف الطريق .
- انظر إلى هناك ، رتل من الدبابات، غدا صباحا اذهب واشتري واحدة .
ضحكت كثيرا حينها زوجتي، ابتسم مالك :
- بل سوف أشتريهم كلهم يا أبي ...
------------
وليد.ع.العايش
٤/رمضان/ ١٤٣٩

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات